الرئيسية / الأخبار العالمية / منوعات / مفاجأة صدمت الأطباء .. ماذا وجدوا في معدة فتاة؟

مفاجأة صدمت الأطباء .. ماذا وجدوا في معدة فتاة؟

سما الاردن | صُدم الأطباء حينما أجروا عملية جراحية لفتاة سعودية تبلغ من العمر 17 عاما، لما وجدوه في معدتها.

وعانت الفتاة من آلام شديدة في البطن، وعدم قدرة على تناول الطعام والشراب، وتبين بعد الفحوصات حدوث انسداد في تجويف معدتها، بحسب صحيفة “عكاظ”.

وتمكن فريق طبي في مستشفى المدينة المنورة العام من استخراج كتلة من الشعر يقدر وزنها بكيلوغرامين ونصف من معدة الفتاة.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة مؤيد أبو عنق أن الفتاة نقلت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام في البطن وعدم احتمال الأكل والشرب.

وأضاف أنه بعد إجراء الفحوصات تبين وجود انسداد في تجويف المعدة، حيث تقرر إجراء عملية لاكتشاف سبب الانسداد، وأجريت لها العملية واتضح وجود كتلة من الشعر داخل المعدة.

وأوضح أن الانسداد ممتد من فتحة الفؤاد بأعلى المعدة وحتى فتحة البواب المؤدية الي الإثني عشر وتم استخراج الكتلة على شكل أسطواني، ويقدر قطرها بـ9 سم وطولها 48 سم.

وتمت العملية على يد فريق طبي بالمستشفى وغادرت المريضة المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

وقالت مصادر طبية بالمستشفى إن الحالة تعد من الحالات النادرة، وعزوا سبب تراكم هذه الكمية من الشعر في معدة الفتاة إلى حالة نفسية ترغم المريض على أكل الشعر لسنوات طويلة.

عن admin

كول مان محترف | شات قمر العرب هى مدونة عربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال موقع قمر العرب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات

شاهد أيضاً

تحذير-من-مخاطر-ارتداء-الكمامات-السوداء

تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء

سما الاردن | حذرت خبيرة التجميل الروسية إيلينا موروزوفا، من ارتداء الأقنعة السوداء، مشيرة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: