الرئيسية / دردشة عربية / مجموعة العشرين تتعهد بتمويل توزيع عادل للقاحات كورونا

مجموعة العشرين تتعهد بتمويل توزيع عادل للقاحات كورونا

قال زعماء دول أكبر 20 اقتصادا في العالم في مسودة البيانالختامي لقمة مجموعة العشرين انهم لن يدخروا جهدا حتى يضمنوا وصول لقاحات كورونا لجميع الناس بشكل عادل وبسعر يمكن تحمله بما يتسق مع التزامات الأعضاء بتحفيز الابتكار، وفق ما ذكرت رويترز.


اقرأ أيضاً : حصيلة إصابات كورونا تتخطى 12 مليوناً في أمريكا


وقال الزعماء إنالاقتصاد العالميبدأ في النهوض لكن التعافي لا يزال “متفاوتا وغير مؤكد إلى حد بعيد وعرضة لمخاطر سلبية متزايدة”.

ودعا الاتحاد الأوروبي دول المجموعة لتقديم 4.5 مليار دولار بنهاية العام لتمويل أدوات محاربةكوفيد-19للدول الأشد فقرا.

وأقر الزعماء بأن دولا في أفريقيا ودولا نامية صغيرة تواجه تحديات مما يشير إلى أن بعض الدول متوسطة الدخل قد تحتاج لتخفيف أعباء الديون بسبب الوباء.

وفي إطار الحرص على الاستعداد بشكل أفضل لأي وباء آخر في المستقبل، قال الزعماء أيضا إنهم سيلتزمون “بتعجيل الاستعداد العالمي لأي وباء وسبل الوقاية والرصد والتعامل معه”.

وقالت المجموعة أيضا إنها ستسعى إلى إيجاد سبيل لفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا العملاقة وفي مقدمتهاغوغلوأمازون وفيسبوك وأبل ومايكروسوفت.

واستفادت شركات الإنترنت العملاقة كثيرا من التحول إلى العمل عن بعد الذي فرضه الوباء على الاقتصاد العالمي، وتسعى دول الاتحاد الأوروبي منذ فترة لفرض مثل تلك الضرائب.

عن admin

كول مان محترف | شات قمر العرب هى مدونة عربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال موقع قمر العرب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات

شاهد أيضاً

الشواربة:-عمان-واحدة-من-أكثر-المدن-ازدهارا-في-الشرق-الأوسط

الشواربة: عمان واحدة من أكثر المدن ازدهارا في الشرق الأوسط

قال أمين عمان المهندس يوسف الشواربة إن مدينة عمانواحدةمنأكثرالمدنازدهاراً فيالشرقالأوسط،وهيالمركز السياسي والثقافيوالتجاريللأردنوتتمتع بقوةاقتصاديةإقليميةناجحة، وأن حوالي42 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: