الرئيسية / اخبار الاردن / عقوبة النائب الذي يثبت تورطه بـ”المال الأسود”

عقوبة النائب الذي يثبت تورطه بـ”المال الأسود”

سما الاردن | أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، د. خالد الكلالدة، النتائج الرسمية للانتخابات النيابية 2020، لمجلس النواب التاسع عشر، وذلك خلال مؤتمر صحفي المركز الإعلامي للهيئة، صباح الخميس.

ونفى الكلالدة شائعات وصف بعضها بـ”المنظمة” حول اختلاف بين النتائج الأولية والنهائية للانتخابات، موضحا أن النتائج الأولية تعلنها اللجان الخاصة وليست اللجان الموجودة عند صناديق الاقتراع.

وعبر الكلالدة عن حزنه لبعض المظاهر التي رافقت احتفالات المرشحين، مشيرا إلى أن التجمعات التي حصلت تجاوزات على القانون وتعامل معها الأمن.

وفي رده على أسئلة أكد ان إعادة الفرز تتم في غرف الإقتراع فقط وبعدها يصبح الصندوق ملكا للقضاء، مشددا أن القانون مكن كل من لديه اعتراض على نتائج الانتخابات أن يذهب للقضاء.

وعزا الكلالدة تأخر ظهور بعض النتائج في محافظات كالكرك والبلقاء إلى كثرة مراكز الاقتراع والفرز، التي وصل عددها في المملكة إلى 861 مركزا.

وأشار إلى أن إعادة الفرز تتم في غرف الإقتراع فقط وبعدها يصبح الصندوق ملكا للقضاء، كما أوضح أن  النائب الذي يثبت تورطه بالمال الفاسد تسقط عضويته خلال عام.

وبين الكلالدة ان هناك ارادة حقيقية لدى الناخبين الاردنيين بالتغيير ، وهذا ما كشفته النتائج النهائية للانتخابات النيابية مع وصول 100 نائب جديد إلى البرلمان التاسع عشر.

وأوضح أن هنالك 30 نائبا فازوا بمقاعد في مجلس النواب التاسع عشر، منهم من المجلس السابق أو قبل ذلك، كما أشار إلى عدم نجاح أي سيدة خارج الكوتا.

عن admin

كول مان محترف | شات قمر العرب هى مدونة عربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال موقع قمر العرب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2016 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات

شاهد أيضاً

فخدة-ضانى-محشية

فخدة ضانى محشية

المقادير: – 1 ملعقة كبيرة إكليل الجبل (روز ماري) مفروم. – 1 ملعقة كبيرة زعترمفروم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: